دول الخليج تشارك في الجنادرية 30 بإبراز التراث الشعبي لها

السبت 13 فبراير 2016 10:07 م

صحيفة تلسكوب – واس

 

أبرز الفلكلور الشعبي لبعض الدول الخليجية المشاركة في الجنادرية 30 التنوع الثقافي والاجتماعي والعادات والتقاليد والقيم للإنسان الخليجي .
وعرضت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال موقعها في أرض الجنادرية التراث الشعبي الإماراتي للزوار الذي يعرض في مختلف المناسبات الوطنية والاجتماعية ومن بين هذه العروض « العيالة، الحربية، اليولة والعازي » طوال أيام المهرجان .
فيما يستمع الزائر لموقع سلطنة عمان للأهازيج البحرية التي تتميز بها الفنون الشعبية في عمان , ويُستقبل بالحلوى العمانية, ويشاهد الأعمال الخشبية لعددٍ من الحرفيين المتخصصين في النقش على الخشب كالأبواب الخشبية والنوافذ والتحف والمشغولات المختلفة .
كما قدم جناح مملكة البحرين الفنون والعروض الشعبية, وأركانٌ لعرض الصناعات والحرف اليدوية التي تشتهر بها البحرين كصناعة السفن والسلال, وصناعة الفخّار, والذهب البحريني القديم الذي يتميز بنقوشه المعروفة كالمعرى , القبقب , والمرتعشه, إلى جانب صناعة الحلويات والعطورات البحرينية, ومقهىً شعبي يقدّم لزائريه الشاي والقهوة و ( النخّي ) أو ( البليلة ) .
وتعد مشاركات دول الخليج العربية في الجنادرية تجسيداً وتعزيزاً لأواصر الأخوة والعلاقات بينها ، وسعياً للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري وإبرازه للأجيال الحالية والقادمة .

 

 

مواضيع ذات صلة

What do you think?

WordPress spam blocked by CleanTalk.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Loading...