انطلاق بطولة فزاع ليولة الكبار 2015 في دبي

السبت 19 ديسمبر 2015 10:05 م

 

تحت رعاية  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، انطلقت مساء الجمعة أضخم البطولات التراثية التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، هي بطولة فزاع لليولة للكبار للموسم السادس عشر.

ثمة من يعتقد أن التراث سجين المتاحف والكتب، لكن بالنسبة لعدد من الأطفال والشبان الإماراتيين، فهو حاضر تماما، في رقصة تراثية وبندقية من الخشب.

وبالسلاح يجول هؤلاء الشبان، تنناغم خطاهم مع الأغاني التراثية التي تصدح في المكان وتنقل الحاضرين إلى ماض قريب كانت فيه اليولة، تلك الرقصة التراثية المؤداة بالسلاح، تمثل جانبا مهما من تقاليد القبائل العربية في هذا المكان.

اليوم وبرعاية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، انطلق الموسم السادس عشر من بطولة فزاع لليولة، بحضور واسع من محبي هذا التراث الأصيل، وتهدف البطولة إلى الحفاظ على موروث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوثيقه من خلال تعليم الجيل الجديد على فنون وبطولات الآباء.

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الراعي لتلك البطولة، عمل على تطوير النسخة الجديدة، وأضاف عليها العديد من المقومات الجديدة التي من شأنها أن ترفع من مستوى الحرفية والأداء، ليستمتع الجمهور المحب لهذا الفلكلور.

 

مواضيع ذات صلة

5 تعليقات انطلاق بطولة فزاع ليولة الكبار 2015 في دبي

  1. يقول find here:

    345700 531946Wow, incredible blog structure! How lengthy have you ever been blogging for? you made running a blog look easy. The full look of your site is fantastic, well the content! 116459

  2. sac bandoulière longchamp homme magasin de sac longchamp pas cher paris, sac longchamp pliable sac besace,
    sac a main longchamp bleu

  3. réduction sac longchamp pas cher yvelines sac à main, sacs bandoulière longchamp sac longchamp prix,
    deschilder longchamp

  4. 359810 959588very good put up, i actually love this web site, keep on it 363062

  5. يقول immoweb:

    219435 724351It is hard to uncover knowledgeable men and women on this subject, but you sound like you know what you are talking about! Thanks 572512

What do you think?

WordPress spam blocked by CleanTalk.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading...