. أمطارنا مأساة !!

الجمعة 4 ديسمبر 2015 1:43 ص

صحيفة تلسكوب- الكاتب/ محمد الثبيتي

 

في ظل هذه اﻷجواء والتي طالما نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يرزقنا بها حتى ترتوي اﻷرض وتبتهج اﻷنفس ويفرح بها اﻷطفال قبل الكبار ..

فالغيث نعمة من الله سبحانه وتعالى ينزله على عباده حتى يتفكروا في عظيم قدرته وملكوته سبحانه وحتى ترتوي اﻷرض وينبت الزرع والشجر ..

إلا أن هناك ما يعكر صفونا حين ينزل الغيث فمشاريع الصرف شبه المعدومة في بعض المناطق إن لم يكن بجميعها قد جعلت للخوف فينا مكانا” حتى أصبح الواحد منا ما إن يرى غيوما” ملبدة بالسماء إلا وجلس في بيته خوفا” من إن خرج لم يعد فتجمع المياه وتكدسها بالطرقات مشكلة باتت تؤرق الجميع فبعد أن كنا نتمنى نزول الغيث أصبحنا نخاف نزوله فكم من غريق قد غرق وكم من منزل قد تضرر وكم من سيارة قد جرفتها مياه السيول وأعدمتها والله المستعان ..

ولاة اﻷمر حفظهم الله لم يقصروا أبدا” في هذا الموضوع فسنويا” تصرف ميزانيات خاصة من أجل هذه المشاريع ولكن المشكلة فيمن يقومون بعمل هذه المشاريع ولﻷسف حينما توكل اﻷمانة إلى غير أهلها فمالنتيجة المتوقعة !!

نؤمر بصلاة اﻹستسقاء وحينما نصليها وندعي الله سبحانه وتعالى أن يرزقنا الغيث ويعم بنفعه أرجاء البلاد نتفاجأ بطائرات مخصصه لتفرقة الغيوم الملبدة بالسماء والحرص على عدم تجمعها حتى لا ينزل الغيث وينكشف المستور ولكن قدرة الله فوق كل شيء وإذا أراد للشيء أن يكون قال له كن فيكون ..

ومن اﻷمور التي نراها ذات الأهمية القصوى في بعض اﻷحيان عند تقلب اﻷجواء وتغيرها هي مسألة تعليق الدراسة فبعض اﻹدارات تأتيها تحذيرات من مصلحة اﻷرصاد إلا أنها لا تأبى لها وترمي بها عرض الحائط وكأنهم صم بكم عمي لا يفقهون وكأنهم إن علقوا الدراسة يوما” أو يومين سيتدهور وضع الطلبة وتتلخبط أمورهم وهي في الحقيقة ليست فقط سوى مسألة مؤقتة وإن حصلت ففي العام الواحد لا تتجاوز الثلاثة أو أربعة أيام التي تحتاج فيها الدراسة إلى تعليق فالحرص على اﻷبناء والخوف عليهم مطلب مهم فهم فلذات أكبادنا وقرة أعيننا !!

ولا ننسى التطرق ونحن نتحدث عن هذا الموضوع إلى من يخاطرون بأنفسهم والذهاب إلى أماكن وجود الزلازل والتنزه بها ولﻷسف أن بعضهم يخاطر بنفسه ومركبته ويقوم بقطع السيل وكأنه ضمن أن ذلك السيل لن يجرفه ونسي أن السيل يأخذ كل ما أمامه ويذهب به أدراج الرياح ..

لﻷسف أننا في نعمة لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى فأعين العالم من حولنا جميعها على بلادنا وخيراتها ومن المؤسف والمحزن أننا نرى مثل هذه اﻷشياء في بلد الخيرات التي أنعم الله عليها بنعم لا تعد ولا تحصى والتي نسأل الله تعالى جل في علاه أن يديمها علينا ويزيدنا من نعمه ولكن نأمل النظر في حل هذه المشكلات ومحاسبة كل من له يد في تعطيل المشاريع أو إهمالها وعدم الحرص على إنهائها بالشكل المطلوب فمن أوكل إليه عمل وجب عليه إتقانه وكذلك توعية الشباب وتنبيههم ومن يقوم بالمخاطرة بنفسه فيجب معاقبته وذلك لمصلحته إن لم يكن يعرف مصلحة نفسه .

مواضيع ذات صلة

8 تعليقات . أمطارنا مأساة !!

  1. يقول orospu cocugyum:

    642305 133407Music began playing any time I opened this website, so frustrating! 838371

  2. 889543 395137Thank you for writing this tremendous top quality write-up. The details in this material confirms my point of view and you actually laid it out properly. I could never have written an write-up this excellent. 639658

  3. sac cuir sac longchamp pas cher neuf taille m, sac sequoia la redoute sac longchamp pas cher ebay,
    sacs longchamp pliage soldes

  4. sac longchamp soldes besace longchamp pas cher , sac à main longchamp legende pas cher ou trouver un sac longchamp pas cher,
    longchamp pas cher pliage

  5. sac paquetage sacs en cuir femme, cartable femme je cherche un sac longchamp pas cher homme,
    sacoche homme longchamp

  6. sac à dos femme soldes sac longchamp, sac cuir soldes gros sac longchamp pas cher,
    porte documents longchamp homme

  7. longchamp sac pas cher fr org besace homme sac longchamp jaune pas cher, sac longchamps pas cher rose sac en cuir solde,
    sac a main longchamp pas cher cuir

  8. يقول online anabolics:

    144191 659398Quite clear internet site , regards for this post. 967893

What do you think?

WordPress spam blocked by CleanTalk.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Loading...