ثقافة المجتمع سبب أزمة اﻹسكان

الجمعة 30 أكتوبر 2015 8:08 م

صحيفة تلسكوب – الكاتب أ / محمدالثبيتي

إن مهمة البحث عن سكن ﻹيواء عوائلنا وحمايتهم من غدر الزمن وتقلبات الحياة لهي من أهم ما نسعى إليه ففي زمن الغلاء وارتفاع السلع واﻷسعار لم يعد بمقدور أي شخص بناء منزل ولو من دور واحد فإن لم تكن ابن تاجر أو وزير أو صاحب منصب عالي أو تجارة فقل على نفسك السلام وتحمل عناء اﻹيجار والانتقال من دار إلى دار حتى يفرجها رب العباد ..

فكم من أسرة طردت إلى الشارع وكم من عائلة تشتت والسبب أنها لا تستطيع دفع اﻹيجار وصاحب العقار إن طالت الفترة بدون تسديد ليس لديه صبرا” على ذلك ” ادفع أو أخلي المكان ” بالطبع فهو لم يبني ذلك العقار ليجعله صدقة وهذا من حقه ولكن حينما يقوم صاحب العقار برفع اﻹيجار مرتين إلى ٣ مرات بالعام الواحد فمن أين يسدد له !! ..

للأسف أننا عندما نطالب بحل لهذه المشكلة ونريد دارا” نستتر به ونعف به أنفسنا نكون قد أصبحنا نحن سبب تلك المشكلة واﻷزمة ، نعم فثقافتنا للأسف هي السبب !!

إن هذا الشيء أكثر ما يشغل تفكير أي رب أسرة فهمه الوحيد تأمين مسكن لعائلته يحميهم ويسترهم به بعد الله سبحانه إن غابت عينه عن الدنيا يوما” فليس للدنيا أمان ..

للأسف أن  ” العذر أقبح من الذنب ” فإن لم تكن لديك اﻹستطاعة على تحمل المسؤؤلية التي أوكلت إليك فتركها والتنازل عنها لمن هو أكفأ منك أفضل من رمي بعض الكلمات وكأننا “نشحدك” من مالك الخاص ..

ولاة اﻷمر حفظهم الله حينما قدموا لك ذلك المنصب قدموه لك ﻹيجاد الحلول المناسبة ونفع الوطن والمواطنين وبأسرع وقت ممكن وليس من أجل إلقاء اللوم على ثقافة المجتمع وكأنك أنت ليس أحد أفراد ذلك المجتمع أم أن المنصب قد جعل ثقافتك أعلى من ثقافة مجتمعك !!

نتمنى إيجاد الحلول المناسبة فلقد أخذت من الوقت ما يكفي ولم نرى شيئا” يذكر وليس هناك أي عذر بعد اﻵن يقبل فإن لم تجد الحلول فعليك بإخلاء المكان أما اﻷعذار الواهية فلا داعي لها ..

مواضيع ذات صلة

2 تعليقان ثقافة المجتمع سبب أزمة اﻹسكان

  1. sac longchamp pas cher nouvelle collection sac catherine parra, sac à main femme marque sac pliage longchamp pas cher ,
    sac de voyage longchamp pliage

  2. sacs longchamp cuir sac femme longchamp pas cher , sac longchamp pas cher blanc sac gatsby longchamp,
    sac longchamp bleu marine pas cher

What do you think?

WordPress spam blocked by CleanTalk.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Loading...