حج بيت الله الحرام

الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 12:55 ص

صحيفة تلسكوب – الكاتب أ/محمد الثبيتي

قال تعالى :{وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا” وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق } وقال تعالى :{ولله على الناس حج البيت من استطاع إِليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين} ويقول صلى الله عليه وسلم : [ بني اﻹسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا ] ..

تلك الفريضة العظيمة والشعيرة الجميلة والتي أوجبها وفرضها الله سبحانه وتعالى في السنة التاسعة من الهجرة فرضها على عباده المسلمين في مشارق اﻷرض ومغاربها ولمرة واحدة في العمر أوجبها سبحانه لحكمة عظيمة وهي التقرب إليه سبحانه بها وتنقية للمسلم من ذنوبه وأعماله التي قد قام بها طوال حياته ..

ومن أعظم فوائد شعيرة الحج أن اﻹنسان يعود منها كيوم ولدته أمه لحديث أبو هريرة رضي الله عنه قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول :[ من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه ] رواه البخاري ومسلم..

يا الله ما أعظم نعمة اﻹسلام وما أجمل تلك الفريضة ففي أيام معدودة تعود كيوم ولدتك أمك أي فضل بعد هذا تبحث عنه تتقرب في هذه اﻷيام إلى الله تعالى وتعود وأنت إنسان نقي نظيف من داخلك وقد غفرت جميع ذنوبك إن أنت أحسنت فريضتك جزاك الله بإحسانك هذا أعظم الجزاء وأفضل الثواب ..

حج بيت الله الحرام من أفضل الشعائر والفرائض التي تقربنا إلى الله سبحانه وتعالى وننال بها عظيم اﻷجر والثواب ..

ولا ننسى جهود المملكة العربية السعودية حماها الله في الاستعداد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام فقد قامت حكومتنا مشكورة بجميع الاستعدادات اللازمة لهذه الشعيرة العظيمة فقد وضعت جل طاقتها وإمكاناتها في خدمة ضيوف الرحمن والعمل على راحتهم وتلبية احتياجاتهم والقيام بحمايتهم من أي مكروه لا سمح الله ..

جميعنا يعلم بتلك الحادثة التي وقعت قبل نحو أسبوعين من اﻵن والتي راح ضحيتها ما يتجاوز ال ١٠٠ شخص نسأل الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة وأن يجعل مكانهم في عليين وهؤلاء جميعهم كانوا قد أتوا من بلدان متفرقة وأماكن مختلفة قاصدين بيت الله الحرام ﻷداء هذه الشعيرة العظيمة إلا أن قدر الله تعالى كان أسرع بأن يرفع أرواحهم إليه سبحانه وهم مكبرين ملبين بلبيك اللهم لبيك بنية الحج وبنية أن يتقبل الله حجهم وأن يغفر ذنوبهم فهنيئا” لهم هذه الخاتمة ..

دعاء :
اللهم وفق ولاة أمرنا لما تحب وترضى وخذ بيدهم وكن لهم عونا” يا رب العالمين في خدمة ضيوف بيتك الحرام .. اللهم و ساعد الحجيج في حجهم هذا وتقبل اللهم أعمالهم ونقهم يا الله من ذنوبهم وأخطائهم ويسر عليهم أعمالهم .. وساعد يالله رجال أمننا القائمين على خدمة الحجيج ومساعدتهم اللهم وكن عونا” لهم واجعل ما يقومون به في ميزان أعمالهم يا رب العالمين ..

مواضيع ذات صلة

1 Comment on حج بيت الله الحرام

  1. sacoche longchamp hobo pas cher sacs de voyage, les sacs longchamps longchamps sacs,
    sac pliage voyage longchamp

What do you think?

WordPress spam blocked by CleanTalk.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Loading...