حواس الخير تدخل البهجة في قلوب ذوي الإحتياجات

صحيفة تلسكوب

 

  • *حواس الخير تدخل البهجة في قلوب ذوي الإحتياجات الخاصة*

مكة المكرمة –
رسمت مجموعة حواس الخير البسمة على شفاه عدداً من ذوي الإحتياجات الخاصة  وأبطال الداون وأدخلت البهجة على قلوبهم .

وقامت حواس الخير بتوزيع الهدايا على ذوي الإحتياجات الخاصة في عدد من المولات والمهرجانات وسط أجواء إحتفالية وتفاعلية جميلة، يسودها المرح ومشاعر الإمتنان ،  وظهرت البسمة عريضة على محياهم ، تعبيراً عن سعادتهم بهذا العمل الإنساني الذي ينضح شعوراً وحباً وإحساساً بالآخرين.

وقال حمدان المالكي رئيس مجلس إدارة مجموعة حواس الخير أن الهدف من هذه المبادرة إدخال البهجة والسعادة على قلوب أبطال الداون وذوي الإحتياجات الخاصة وذويهم ورسم الإبتسامة على شفاههم .

وأشار إلى  أن ذوي الإحتياجات الخاصة إجتماعيون بشكل كبير فهم يبعثون في قلب من يراهم السعادة العارمة ،  فتراهم يبتهجون عندما يكونوا في مكان عام، ويسعدون عندما يحاطون بأناس في مجتمع ما، ويتسابقون لتحية غيرهم ومبادرة الآخرين بالإبتسامة، وهم من أسهل البشر إنخراطًا في أي نشاط.

 

 

الهيئة العامة للغذاء والتفتيش تحصل على لاعتماد في مجال التفتيش

صحيفة تلسكوب

 

  • حصول الهيئة العامة للغذاء والدواء على الاعتماد في مجال التفتيش

منح مركز الاعتماد الخليجي شهادة الاعتماد لهيئة الغذاء والدواء في مجال التفتيش على مصانع المياه المعبأة وفقاً للمواصفة القياسية الدولية ISO/IEC17020، وبهذا الاعتماد تكون الهيئة أول جهاز حكومي يحصل على الاعتماد في التفتيش في المملكة العربية السعودية، بعد التأكد من استيفاء الهيئة للمتطلبات الدولية وأفضل الممارسات ذات العلاقة بمجال الاعتماد والتثبت من كفاءة إجراءات التفتيش ومفتشي الهيئة، وهذا يعزز سلامة المستهلك ورفع جودة اداء المصانع السعودية وتعزيز صورتها امام المجتمع المحلي والدولي وتحقيق المنافسة العادلة بين المصانع ذات العلاقة.

وقد استلم شهادة الاعتماد معالي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي في مقر الهيئة من سعادة مدير عام المركز أحمد المطيري يوم أمس.

الجدير بالذكر أن الاعتماد يعتبر رأس هرم الجودة ويؤكد كفاءة الأداء ويسهم في ضمان التحسين المستمر ويعزز من كفاءة الموارد البشرية وتطويرهم، ويعتبر مركز الاعتماد الخليجي أبرز مكتسبات دول مجلس التعاون كونه أول وأسرع جهاز اعتماد متعدد الاقتصاديات يحقق الاعتراف الدولي وأول جهاز اعتماد عربي يحصل على عضوية اللجان التنفيذية ومجالس ادارة أهم المنظمات الدولية والإقليمية للاعتماد ورئاسة بعض اللجان المتخصصة على المستوى الإقليمي والدولي.

 

” شلبي”يحصد ثمار الطموح.

صحيفة تلسكوب

 

  • يتلقي بسام بن سمير شلبي التهاني وتبريكات بمناسبة تخرج من جامعة أم القرى بمكة المكرمة تخصص قسم هندسة بدرجة البكالريوس

اسرة تلسكوب تبارك هذه الخطوة التي أنجزها في دروب الحياة، تلك المتوّجة بالطموح والمكلّلة بالفلاح، والتي وصلت به في نهاية المطاف إلى درب النجاح، فهنيئاً له وتمنياتنا للجميع بدوام التقدم والنجاح.

القنفذة تقدم واجب العزاء لذوي شهيد الواجب.

صحيفة تلسكوب

 

  • محافظ القنفذة يقدم واجب العزاء لذوي الشهيد”الزبيدي

القنفذة-
قدم سعادة محافظ القنفذة أ.فضا بن بيّن البقمي وسعادة رئيس مركز المظيلف محمد عبدالرحمن ال شيبان وعدد من القيادات الأمنية عصر امس الثلاثاء واجب العزاء في شهيد الواجب محمد حسن ابوبكر الزبيدي الذي استشهد خلال دفاعة عن دينه ووطنة ضد العدوان “الحوثي” في الحد الجنوبي.

وقد نقل “البقمي” تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وتعازي مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود .

وعبر ذوي الشهيد عن فخرهم واعتزازهم بما قدمه ابنهم من اقدام وتضحية في ميدان العز والكرامة وانهم جميعهم فداء لوطنهم.

ميسان تحتفي بالورد

صحيفة تلسكوب

 

  • *بفعاليات متنوعه تنطلق يوم الخميس احتفالية ورد ميسان*

ميسان _
يطلق سعادة محافظ ميسان الاستاذ عبدالله بن حسن الفيفي مساء يوم الخميس الموافق 1439/8/10 هـ فعاليات احتفال ورد ميسان في دورته الاولى بالمركز الحضاري بميسان وتأتي الاحتفالية في عامها الاول هذا العام ايماناً من محافظة ميسان ممثلة بلجنة التنمية السياحية بما تمتلكه محافظة ميسان من طبيعة بكر ومقومات سياحية وزراعية واثرية تجعلها في مقدمة المحافظات السياحية على مستوى المملكة لتحظى بدعم دائم من مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل . وماتسعى له هيئة السياحة والتراث الوطني من دعم للسياحة الزراعية
الجدير بالذكر ان اللجان المختصه باشرت المهام المكلفه بها منذ بداية الشهر الجاري استعداداً لهذه الاحتفالية والمتوقع ان تحظى بحضور جماهيري كونها تاتي متزامنه مع اجازة نهاية الاسبوع ولاحتوائها على فعاليات متعددة تشمل المسابقات والسحوبات والفنون الشعبيه والشعرية اضافة الى معرض لمنتجات الورد والاسر المنتجه.

إصدار الوكالات في مكاتب التوثيق

صحيفة تلسكوب

 

  • مكاتب التوثيق شرعت في إصدار الوكالات

 

مكة المكرمة –
أوضح الموثق عبدالكريم القاضي شروع مكاتب التوثيق في تقديم خدمة التوثيق بإصدار صكوك الوكالات وتوثيق العقود في مقر أعمال الموظفين ورجال الأعمال وغيرهم أينما كانوا داخل البلاد أو خارجها ، نيابة عن الوزارة.

وأبان أن ذلك يأتي ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير القضاء بقيام وزارة العدل ممثلة في ادارة التوثيق بترخيص الموثق نيابة عن الوزارة في اصدار صكوك الوكالات وتوثيق العقود.

وأفاد أن خدمة الموثق هي خدمة اضافية اسندتها وزارة العمل لعدد من الموثقين المعتمديين لديها والمرخصين لتقديم هذه الخدمات مباشرة على مدار الساعة ودون تقيد بمكان محدد وكل ذلك سعياً لتسهيل الاجراءات وتبسيطها لتتماشى الخدمات المقدمة من وزارة العدل السعودية مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والعمل على إشراك القطاع الخاص في تقديم بعض الخدمات المقدمة من الوزارة

وأضاف الموثق القاضي أن الموثق تتيح للأفراد والمؤسسات والشركات التجارية في المملكة العربية السعودية إصدار الوكالات او فسخها وتوثيق عقود تاسيس الشركات؛ اسوة بكتابة العدل الا انها خدمة تقدم في جميع الاوقات والاماكن داخل وخارج المملكة العربية السعودية كميزة اضافية تغني المواطنين عن الالتزام باوقات كتابة العدل او اماكنها المحدودة مبيناً أن مكتبه يعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة لإصدار الوكالات وفي وقت وجيز.

تأسيس جمعية تعاونية ببني مالك

صحيفة تلسكوب

 

  • *تأسيس جمعية تعاونية ببني مالك*

ميسان _
عقد يوم امس الثلاثاء برئاسة أ.فيحان البقمي رئيس مركز حداد و أ.محمد الحكمي رئيس مركز القريع وبحضور أكثر من عشرين مؤسساً من رجال الأعمال والمهتمين بتأسيس الجمعيات التعاونية
الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية ببني مالك وذلك بمزرعة الشيخ حسن بن قواش
حيث تم في الاجتماع الاتفاق على تسمية الجمعية باسم
“الجمعية التعاونية متعددة الأغراض ببني مالك” .

وأوضح د.سعود بن صالح السعدي المالكي ان العمل لازال جارياً لإكمال متطلبات الحصول على الموافقة من الجهات المختصة .
مشيراً إلى أن الانتساب إلى عضوية الجمعية لايزال متاحاً حتى الان داعياً الراغبين بعضوية هذه الجمعية لمراجعة مركزي حداد والقريع بمحافظة ميسان التابعة لمنطقة مكة المكرمة .

بحضور عدد من الإعلاميين والمثقفين ملتقى السيل يدشن فعالياته.

صحيفة تلسكوب

 

  • افتتح مساء أمس ‏السبت الماضي ٢٨ / رجب(٧) / ١٤٣٩هـ  الموافق ١٤ / ابريل(٤) / ٢٠١٨م، بابتدائية الحسن بن علي رضي الله عنه، #ملتقى_شباب_السيل الأول فعالياته ، الذي تنظمه جمعية الميقات الخيرية بمركز السيل الكبير بمحافظة الطائف.بحضور عدد من الإعلاميين والمثقفين والمعلمين وأبناء التعليم بجميع مراحله ويأتي ذلك في ايطار البرامج والأنشطة التي تنفذها الجمعية الخيرية تحقيقاً للشراكات المجتمعية.

    ويشهد الملتقى الشبابي على مدى أيامه، تنفيذ العديد من الدورات التدريبية والثقافية من ضمنها دورة ” تطوير الذات ” يقدمها د.عبدالرحمن الحمد، ودورة تدريبة بعنوان” آفاق التغير الإيجابي ” يقدمها أ.سعد الخنيين، ودورة ” كيف تستعيد إبداعك ” يقدمها د.سعيد العمودي، بالإضافة لدورة تدريبية بعنوان” كيف تخطط لمستقبلك ” يقدمها د.خالد الثبيتي.

    ويضم الملتقى معرضاً تثقيفياً يحوي الإلهام والإبداع تحت عنوان ” مهن المستقبل “، كما يضم بالإضافة الى ذلك ركن ( قصص النجاح – ريادة الأعمال -العمل التطوعي

 

 

والد الدكتور جبريل عريشي في ذمة الله

صحيفة تلسكوب

انتقل الى رحمة الله مساء أمس السبت  الشيخ حسن بن محمد العريشي والد الدكتور جبريل العريشي عضو مجلس الشورى سابقاً والأستاذ محمد حسن العريشي والعقيد حسن العريشي ،وسيصلى على الفقيد اليوم الأحد صلاة العصر بمسجد ابن اليماني بحي الورود والدفن بمقبرة بني مالك بمحافظة جدة وصحيفة تلسكوب تتقدم بأصدق التعازي وأحر المواساه في الفقيد، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
و{إنا لله وإنا إليه راجعون}
ويتقبل العزاء في الفقيد  على العنوان التالي:  https://goo.gl/maps/W7bWnYvui7A2

توقع مشاركة بين الموظفين والآلات

صحيفة تلسكوب

 

  • *87 % من قادة الأعمال يتوقعون مشاركة بين الموظفين والآلات*

جدة_

أظهرت دراسة بحثية جديدة أن قطاعات الأعمال قد شرعت في دخول الحقبة المقبلة من الشراكة بين البشر والآلات، بالرغم من انقسام الرؤية حيال مستقبل هذه الحقبة، وفقاً للنتائج التي عرضتها “دل تكنولوجيز”، يتوقع نصف قادة الأعمال المستطلعة آراؤهم في جميع أنحاء العالم (3800 فرد) أن الأنظمة الآلية ستوفر الوقت عليهم، بينهم غالبية من قادة الأعمال في الإمارات والسعودية، ويرى 55% من القادة الإقليميين أنهم سيحققون مزيداً من الرضا الوظيفي في المستقبل من خلال إزالة مزيد من مهام العمل عن كاهل الموظفين وإيكالها للآلات.

وتأتي الدراسة التي أجرتها “ڤانسون بورن” لحساب “دل تكنولوجيز” في أعقاب نشرها نتائج دراسة أخرى بعنوان “الحقبة التالية للشراكة بين البشر والآلات لتحقيق رؤية 2030” وتوقعت بحلول العام 2030 إقامة شراكات بين البشر والآلات وهو ما يتفق عليه 87% من قادة الأعمال في المنطقة.

وانقسمت الآراء إقليمياً بشأن ما إذا كان المستقبل سيمثل للشركات فرصة سانحة أو تهديداً محدِقاً، مشيرين إلى الحاجة إلى التخفيف من حدة المخاطر المتوقعة؛ فـ 50% يرون أنه كلما زاد الاعتماد على التقنية، تفاقمت الخسائر في حال وقوع هجوم إلكتروني، بينما يدعو 58% إلى اتباع ترتيبات بروتوكولية واضحة حال حدوث فشل في عمل الأجهزة ذاتية التشغيل، ويذهب 51% للقول بأن أجهزة الحاسوب ستكون بحاجة إلى التمييز بين الغايات الحميدة والخبيثة للأوامر التي تتلقاها.

محمد أمين، النائب الأول للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى شركة “دل إي إم سي”، أشار بأن قادة الأعمال “باتوا على طرفي نقيض بشأن المستقبل، وتتراوح مواقفهم بين التفاؤل والقلق”، فيما تستعد الشركات والمؤسسات للدخول في الحقبة التالية من الشراكة بين البشر والآلات، وأضاف بأن من شأن هذا الاختلاف الواسع في وجهات النظر أن يُصعّب عليها الاستعداد للمستقبل.

ويتوقع 63% من قادة الأعمال في المنطقة، أن تتجه المدارس نحو تعليم الطلبة طرق التعلّم بدلاً من تلقينهم المواد الدراسية، لإعدادهم للالتحاق بوظائف ليست موجودة حتى الآن، وذلك بالنظر إلى التغيرات الهائلة المنتظر حدوثها بدافع من التضاعف في أحجام البيانات وتزايد التطبيقات وتعاظم قوة المعالجة وتنامي إمكانيات الاتصال.

وتشير الدراسة بأن كثير وعلاوة على ذلك، فإن كثيراً من الشركات لا تتحرك بالسرعة الكافية أو تتعمق بالقدر المطلوب للتغلب على العوائق الشائعة التي تحول دون عملها كشركات رقمية ناجحة، وترى 27% ة فقط من الشركات الإقليمية أنها تأتي في طليعة التحول الرقمي، وأنها تطبق الرقمنة في كل أعمالها. بيدَ أن نصف الشركات تقريباً لا تعلم ما إذا كانت ستظلّ قادرة على المنافسة خلال العقد المقبل، فيما تكافح غالبية الشركات لمواكبة وتيرة التغيّر.

واعتبر مشاركون في الدراسة “عدم جاهزية قوى العمل” أبرز العوائق التي تحول دون نجاح الشركات في العام 2030، ما يؤكد الحاجة إلى تنمية المهارات بين الموظفين الحاليين والأجيال المقبلة، واعتبر غالبية القادة في المنطقة 73% “عدم وجود رؤية واستراتيجية رقمية” عائقاً آخر بارزاً.

وعلى الرغم من انقسام قادة الأعمال في نظرتهم للمستقبل وطريقة مواجهتهم للعوائق التي تحول دون التغيير، فهم متفقون على أهمية التحوّل والحاجة إليه. وترى الغالبية العظمى من الشركات أنها ستكون في طريقها للتحول الرقمي في غضون خمس سنوات، وذلك بالرغم من التحديات التي تواجهها.

تفاعل طلاب النادي السعودي مع أطول عريضة بالعالم

صحفية تلسكوب

 

  • طلاب النادي السعودي بجامعة كلارك اتلانتا بأمريكا يتفاعلون مع أطول عريضة بالعالم

متابعات –
إستضاف النادي السعودي بجامعة كلارك اتلانتا بأمريكا أطول عريضة بالعالم تحت مسمى ” عريضة الحب والوفاء” وهي عبارة عن مبادرة أطلقها أحد الطلاب المبتعثين من ذوي الهمم العالية عبدالعزيز الحمدان حيث يقوم الطلاب المبتعثين بإرسال رسائل حب و وفاء وشكر للحكومة الرشيدة و لوطننا الغالي عن طريق هذه العريضة.
جاء ذلك خلال حفل ختام الأنشطة للنادي والذي تضمن تكريم للمتطوعين و الخريجين حيث حضر الاحتفال مديرة مكتب الطلاب الدوليين و المشرف الاكاديمي للنادي وعدد من الضيوف.
كما بارك عصام عجلان القرشي رئيس النادي السعودي بجامعة كلارك اتلانتا المرشح لدرجة الدكتوراه للطلاب والطالبات المتخرجين وأضاف ان الوطن في إنتظار هذه السواعد لتقديم ما تم اكتسابه من خبرات علمية وعملية في نهضته.
وأضاف القرشي أنه تم الوصول إلى ١٤١ ساعة تطوعية في المجتمع الأمريكي من بداية شهر نوفمبر الماضي حيث تعكس الصورة الحسنة لابناء الوطن من خلال هذه الاعمال التطوعية.
وأبان القرشي أنه تم تكريم المشاركين في صعود جبل كنيساو التاريخي حيث كانت هذه المبادرة ترحيبية بقدوم ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان لدى زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

خصوصية الشباب ترفع المنافسة الابتكارية

صحفية تلسكوب

 

  • خصوصية الشباب ترفع المنافسة الابتكارية بين شركات الهواتف

    جدة –
    ربما لم يكن الرقم السري، أو بصمة الأصابع الخاصيتين الرئيسيتين التي سيطرت على عالم خصوصية مستخدمي الهواتف النقالة، فيما درجت الأبحاث والدراسات الاستطلاعية التي تقوم بها كبريات شركات الهواتف بشكل مستمر للتعرف على توجهات شرائحها الحالية والمحتملة، وهو ما يعني زيادة المنافسة الابتكارية.

في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج على وجه التحديد، تشير معدلات نمو السكان إلى ارتفاع نسب الشباب، فبحلول 2030 – على سبيل المثال- سيصل سكان المملكة من الشباب دون سن الثلاثين إلى 70%، كل هذه التقديرات تجعل شركات الهواقف النقالة تتجه لتلبية رغبات هذا الجيل يشكل المستقبل.

نائب الرئيس لدى هونر في الشرق الأوسط وإفريقيا للهواتف الذكية كريس سان بايغونغ، يرى روح الشباب والابتكار دفعتهم لمزيد من توسيع إطار خصوصيتهم من خلال خاصية فتح قفل الهاتف بالتعرف على ملامح الوجه في جهازي Honor 9 Lite و Honor 7X بفضل التحديث الأخير، وهي ميزة تقوم على تقنية متطورة لخوازميات الذكاء الاصطناعي للتعرف على ملامح الوجه، ويمكن استعمالها لفتح قفل الهاتف الذكي بشكل فوري بعد إجراء مسح ضوئي لوجه المستخدم والتعرف إلى ملامحه.
وتقوم الخدمة الجديدة باستخدام تقنيات التعرف على ملامح الوجه، وما على المستخدم إلا تسجيل
الملامح من خلال قائمة الإعدادات، والنظر الكاميرا الأمامية للهاتف، وتساعد هذه التقنية التعرف على وجهك وتمكين وظيفة فتح الشاشة.
ومن ناحية أمنية، تقوم خاصية فتح قفل الهاتف بالتعرف على ملامح الوجه على تقنيات تحديد العلامات الحيوية التي يمكنها أن تمنع محاولة فتح القفل على جهاز المستخدم باستخدام الصور المنسوخة أو المطبوعة أو مقاطع الفيديو، أو في الحالات التي تكون فيها أعين المستخدم مغلقة عند محاولة التعرف على الوجه..

تعليم الطائف يقدم الأفضل في مسابقة “تدبر”

صحفية تلسكوب

 

  •  مسابقة القرآن الكريم والحديث النبوي “تدبر”

حصد وفد تعليم الطائف المشارك في مسابقة القرآن الكريم والحديث النبوي “تدبر” مراكز متقدمة على مستوى المملكة وذلك في حفل اختتام فعاليات مسابقات “تدبر” الوزارية لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما التي أقيمت اليوم بفندق هيلتون ورعاها نيابة عن معالي وزير التعليم الدكتور احمد العيسى المشرف العام على مركز الوعي الفكري الدكتور مرزوق الرويس. حيث حقق الطالب حسان الذيابي المركز الأول على مستوى المملكه في مسابقة (الحديث) النبوي ، كما حقق الطالب راكان الذيابي المركز الاول على مستوى المملكه في مسابقة السيرة النبوية. وحصد الطالب عبدالمجيد البقمي المركز الثاني على مستوى المملكه في مسابقة القرآن الكريم الفرع الرابع ، فيما كان المركز الثالث على مستوى المملكه في مسابقة (القرآن الكريم) الفرع الثالث من نصيب المعلم يوسف الوعيل. وأشاد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن عامر النفيعي بما حققه طلاب الطائف من نتائج مشرفة في هذه المسابقة والتي تضاف الى إنجازات تعليم الطائف ، مؤكدا ان ذلك كان ثمرة لجهود متميزة بذلت من إدارة التوعية الاسلامية ومدارس الطلاب وكذلك أسرهم . وقدم النفيعي شكره وتقديره للمساعد للشؤون التعليمية الاستاذ فهاد الذويبي وكذلك لمدير إدارة التوعية الاسلامية الاستاذ سعود الشريف وزملائه على ما قدموه من جهود مشكوره نحو الطلاب أوصلتهم الى منصات التتويج . كما قدم شكره وتهنئته للطلاب الفائزين على ما حققوه من مراكز متميزة في المسابقة والشكر موصول لمدارس الطلاب على الرعاية والاهتمام والدعم متمنيا للجميع المزيد من الابداع والتميز.

تتويج “السامبا “بطلا لبطولة “قيا” الرياضية

صحيفة تلسكوب

 

 

  • السامبا بطلا لبطولة بلدية”قيا” الأولى
كرم رئيس مركز قيا أ.قاسي السلمي وسعاده المهندس رامي النمري رئيس بلديه قيا ومدرب نادي وج أ.فهد الحارثي وكوكبة من الرياضين فريق السامبا بكأس البطولة والميداليات الذهبية .
وحصل فريق اتحاد غزائل على المركز الثاني والميداليات الفضية .
كما تحصل على أفضل لاعب في البطولة اللاعب ماجد السفياني من فريق السامبا وأفضل حارس علي عادل الحارثي من فريق اتحاد غزائل
وتناصف لقب الهداف كلا من اللاعب عبدالعزيز الحارثي من السامبا ومهند محمد من مواهب الطائف .

كما تحصل أيضا على جائزة اللعب النظيف فريق رواد قيا حيث استلمها قائد الفريق فايز الطهيفاني .

وقد تم تكريم الرعاة بهذه المناسبة من قبل رئيس بلدية قيا حيث تم ايضا تكريم حكام البطولة ويتقدمهم الحكم الدولي سامي النمري و أ.ماجد الثقفي و أ.عبدالعزيز الغامدي.

وتقدم رئيس اللجنة المنظمة أ. متعب النمري و أ.فهد الحارثي و أ.سلمان الشهيب بهدية تذكارية لرئيس بلدية قيا المهندس رامي النمري على ماقدمه من دعم خلال أيام البطولة المقامة.

وفي ختام التتويج تقدم رئيس اللجنة المنظمة أ.متعب النمري بالشكر الجزيل لجميع من حضر من أهالي “قيا”
حيث وعد بتقديم منافسات اخرى وبرامج رياضية تشمل جميع شرائح المجتمع في قيا .. متمنيا للجميع التوفيق .

تعليم”حداد”ينفذ مبادرة صحتي في لياقتي.

صحيفة تلسكوب

 

  • *مكتب تعليم حداد ينفذ مبادرة صحتي في لياقتي ويستهدف اكثر من٢٠٠٠طالب*

ميسان
انطلقت التصفيات المؤهلة للدور النهائي في المسابقات الرياضية ضمن مبادرة صحتي في لياقتي التي أطلقها مكتب التعليم بحداد بني مالك في مرحلتها الاولى على مستوى المدارس وفي المرحلة الثانية تم تقسيم المدارس إلى ثلاث قطاعات قطاع مدارس حداد وقطاع مدارس القريع وقطاع مدارس ثقيف و بدأت أولى جولاتها اليوم لقطاع مدارس حداد بحضور مدير مكتب التعليم بحداد بني مالك ومشرف التربية الرياضية بالمكتب ومعلمي التربية البدنية في مدارس حداد
وجرت التصفيات بين المدارس على عدة مراحل حيث
فاز بالمراكز الاولى في مسابقة صحتي في لياقتي

المرحلة الابتدائية :
1-الجري 50 متر :
طلال يحيى سويد المالكي
المدرسة / العمشان الابتدائية
الوقت/7.90
2-الجري بين الاقماع:
راشد محمد المالكي
المدرسة /حداد الابتدائية عام
الوقت/11.78
3-التوافق العضلي العصبي
عبدالعزيز عبدالله سعد المالكي
مدرسة / جرير البجلي
الوقت / 3:31
4- الوثب من الثبات
احمد سالم المالكي
ابتدائية تحفيظ القران الكريم
المسافة / 1.96
5-المرونه
مهند حسين المالكي
ابتدائية حداد تحفيظ القران الكريم
التكرار/67
6-رمي الكرة لابعد مسافة
فيصل احمد المالكي
ابتدائية حداد عام
المسافة/9.4
فيما انت نتائج المرحلة المتوسطةعلى النحو التالي

1- الجري 100 متر
عبدالاله عبدالرحمن المالكي
متوسطة العمشان
الوقت 13 ثانيه
2-تمرين البطن
محمد دخيل الله المالكي
العمشان المتوسطة
التكرار 52
3-تمرين الضغط
ايمن صالح المالكي
متوسطة حداد لتحفيظ القران الكريم
التكرار / 35
4-الوثب من الثبات
عبدالاله عبدالرحمن المالكي
العمشان المتوسطة
المسافة / 2.35
5- رمي الكرة الطبية باليدين
نواف عامر المالكي
العمشان المتوسطة
المسافة /15.40م
ويتنافس الفائزين بالمراكز الأولى مع نظرائهم في قطاع مدارس القريع وثقيف يوم الاثنين القادم لتحديد الطلاب الفائزين على مستوى المكتب.

 

 

 

 

 

 

 

*محافظ القنفذة يقدم واجب العزاء في وفاة والدة د.الفقيه 

صحيفة تلسكوب

  • *محافظ القنفذة يقدم واجب العزاء في وفاة والدة د.الفقيه 

القنفذة

قدم محافظ القنفذة فضا بن بيّن البقمي ، عصر امس الاثنين ، واجب العزاء لرئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالقنفذة وعضو هيئة التدريس بالكلية الجامعية بالقنفذة الدكتور حامد بن علي الفقيه في وفاة والدته ، التي وافتها المنية مساء الجمعة الماضية بعد معاناة مع المرض.
وقد رافق المحافظ رئيس مركز المظيلف محمد بن عبدالرحمن ال شيبان ورئيس مركز حلي علي عبدالهادي الفقيه وأمين عام جمعية البر بالقنفذة رئيس قسم التوجيه والإرشاد بإدارة التعليم بالقنفذة احمد بن علي الخميسي ، حيث قدموا واجب العزاء للدكتور الفقيه وإخوانه وذوي الفقيدة بقرية العموديه شمال المحافظة ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها الفردوس الأعلى من الجنة.

ضبط وافدين في وكر للمارسة الرذيلة.

صحيفة تلسكوب

 

  • *هيئة جدة تضبط وافدين في وكر لممارسة الرذيلة*

جدة
أسفر التنسيق والتعاون الأمني بين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة وشرطة المحافظة عن ضبط وافدين في وكر لممارسة الرذيلة، وذلك إثر ورود معلومات تفيد بوجود ذلك .
و تم إحالة البلاغ لقسم البحث الجنائي بمحافظة جدة، وبعد التنسيق والمتابعة من الجهة المختصة تم القبض على المخالفين متلبسين .