جدول مباريات دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا 2017 – 2018

صحيفة تلسكوب

 

  • جدول مباريات دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا 2017 – 2018

 

ونص نظام قرعة دوري الأبطال على التقاء أبطال المجموعات بأصحاب المركز الثاني بشرط عدم اصطدام فريقين من ذات البلد أو بطل ووصيف المجموعة ذاتها في ثمن النهائي.

وأعطى نظام قرعة دوري أبطال أوروبا 2017 – 2018 القليل من الأفضلية لأصحاب المراكز الأولى بلعب مباريات العودة على أرضها.

ومنع النظام المتبع في قرعة دوري أبطال أوروبا 2017 – 2018 إمكانية التقاء برشلونة بطل المجموعة الرابعة بريال مدريد مثلاً وصيف المجموعة الثامنة وجعل خيارات تشيلسي وصيف المجموعة الثالثة تقتصر على إمكانية الالتقاء فقط بباريس سان جيرمان وبرشلونة وبشيكتاش نظراً لتصدر أربعة أندية إنكليزية للمجموعات وتأهله ثانياً خلف روما الإيطالي.

تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا

  • كلمة ترحيبية بالضيوف واستعراض أبرز الأحداث والأرقام التي حدثت في دور المجموعات.
  • سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أفرزت المواجهات التالية.
  • ووفقاً للقرعة يلعب يوفنتوس مع توتنهام، وبازل  يلاقي مانشستر سيتي، بورتو يواجه ليفربول، وإشبيلية يلاقي مانشستر يونايتد، ويلعب ريال مدريد مع باريس سان جيرمان، واصطدم شاختار بروما، ويواجه تشيلسي برشلونة، فيما يلعب يايرن ميونيخ أمام بشيكتاش.

أبرز ردود الأفعال عن قرعة دوري أبطال أوروبا

  • البرازيلي ماكسويل لاعب باريس سان جيرمان وبرشلونة السابق يثق بقدرة باريس سان جيرمان على تجاوز ريال مدريد.

الفن الخليجي يفقد احد أركانه

صحيفة تلسكوب – العربية

 

  • الفنان الكبير “أبو بكر سالم” في ذمة الله
  • نقلا عن قناة “العربية “توفي اليوم الأحد، الفنان السعودي الكبير#أبو_بكر_سالم بعد صراع طويل مع المرض.
  • وولد أبوبكر سالم بلفقيه في 17 مارس 1939 وهو مغن وملحن وشاعر وأديب سعودي من أصول حضرمية، وانتقل للسعودية منذ سبعينيات القرن الماضي عاش متنقلا بين #عدن وبيروت وجدة والقاهرة إلى أن استقر في #الرياض.

ويذكر تميز الفنان أبوبكر سالم بثقافة عالية انعكست وعيًّا فنيًّا واسعًا في تجربته الطويلة، كما تميز بعذوبة صوته، وتعدد طبقاته بين القرار والجواب، وبالقدرة على استبطان النص وجدانيًّا بأبعاده المختلفة فرحًا وحزنًا، كما تميز بقدرته على أداء الألوان الغنائية المختلفة، فإلى جانب إجادته للأغنيتين الحضرمية والعدنية، فقد أجاد الغناء الصنعاني الذي بدأ يمارسه منذ بداياته الفنية، وقدم أكثر من عشر أغان منها: (قال المعنى لمه)، و(مسكين ياناس)، و(ياليل هل أشكو)، و(وامغرد)، و(بات ساجي الطرف)، و(أحبة ربى صنعاء)، و(رسولي قوم)، واللون الخليجي (مجروح) و(اصيل والله اصيل) بالإضافة إلى القصائد الفصيحه لابو قاسم الشابي وجده أبوبكر بن شهاب.

وقد عانى الفنان أبو بكر سالم بلفقيه من مشاكل صحية في الـ(10) أعوام الأخيرة على إثرها أجرى عملية قلب مفتوح في ألمانيا، ثم أدخل إحدى المصحات لفترة امتدت لأشهر، وكان قد رقد لفترات متقطعة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، لإجراء فحوصات طبية.

برعاية الأميرة خلود بنت خالد افتتاح معرض ” مهنتي بيدي “

صحيفة تلسكوب

 

  • برعاية الأميرة خلود بنت خالد افتتاح معرض ” مهنتي بيدي “

الرياض /

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر افتتاح حفل ومعرض الثانوية 146تحت شعار “مهنتي بيدي” وباركت للطالبات ذوات الفئات الخاصة طالبات الدمج ووزعت عليهم الهدايا التي أحضرتها لهم.
وافتتحت سموها الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بحضور أ. ابتسام الأحمد مديرة إدارة التربية الخاصة و أ.د مها الدوسري مساعدة شؤون الطالبات بمكتب الشفاء و د.جواهر العبد العال رئيسة اللجنة الإعلامية التطوعية بالمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، وسيدات الأعمال ومشرفات المكاتب وأمهات الطالبات والذي بدأ بالترحيب بسموها الكريم وبشكرها على كل ما قدمت من عطاء ومحبة للطالبات.

وقد بدأت الحفل بالسلام الملكي تلاه آيات من القران الكريم بصوت الطالبة نورة الشليل.

ثم مشهد بعنوان ” حوار عندما أكبر” قدمتها طالبات الدمج وتحكي عن رحلة الثانوية العامة والاقتراب من التخرج والطموحات التي ليس لها حدود عند الطالبات والواقع الذي يقول غير ذلك.

بعدئذ ألقت مديرة الثانوية أ.شقحاء القحطاني كلمة رحبت بصاحبة السمو الملكي الاميرة خلود بنت خالد شاكرة لها حضورها الرائع وتكريمها للطالبات بهدايا قيمة من لدنها مؤكدة ان هذه الوقفة الرائعة من سموها لم تنساها الطالبات أبدا وهي بادرة خير عليهن .

وقالت بحديثها  أرحب بكن في انطلاق مبادرة تعاون مستمر بين مؤسسات مجتمعية والمدرسة لتحقيق افضل الإنجازات ان البرنامج عندنا يهتم بنشر الوعي لتعريفهم بهذا البرنامج وخصائص هذه الفئة ومتطلبات اتجاهاتها تحت قاعدة عامة ” التعليم للجميع وليس لفئة واحدة ” ثم يبدأ الأثر المترتب على نشر الوعي حيث أصبحت طالبات التعليم العام يطلقن على انفسهن صديقات الدمج ويشاركن في تدريب طالبات الفكري .

وأردفت بأن السؤال الملح اين سوق العمل؟ فقد حققت الطالبات الكثير ولكن اين من يحتضنها بعد الثانوية العامة لذلك كان على مدارس الدمج ان تتواصل مع سيدات الاعمال لتوظيف الطالبات فقد عرضنا انتاج الطالبات على المؤسسات حتى نصل وان معلمات الفكري اعطين جهدا كبيرا وتدريبا وبحثا وتوظيف اثناء الدراسة وبعد التخرج .

وأضافت..بدوري أشكر صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز كما أشكر إدارة التعليم والموجهة المبدعة وفاء السيف وأشكر سيدات الأعمال وحضورهم الكريم.

بعد ذلك قدمن الطالبات نشيد بعنوان ” من آدم جئت ومن حواء” نال إعجاب الحضور.

تلا ذلك نشيد عن العمل بعنوان ” مين اللي يقول احنا ما نقدر …نقدر”  حيث لاقى أعجاب جميع الحضور.

ثم كلمة للمشرفة التربوية أ. نداء الحميد التي رحبت بصاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد وبالحضور الكريم.

قالت فيها جميل للإنسان أن يكون شمعة مضيئة للأخرين فنحن في برنامج الدمج نؤكد انتقالهم من اعتمادهم على الآخرين إلى اعتمادهم على أنفسهم فلديهم قابلية وقدرات ودوافع للتعليم والنمو لذلك لا بد من التركيز على ما لديهم من إمكانيات وقدرات ولهم الحق في الرعاية والتأهيل والتدريب. فنتمنى من سيدات الأعمال الالتفات اليهم وتوظيفهم.

بعد ذلك كانت كلمة صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز التي قالت: بداية أقدم شكري لكل من قدم الهدايا للطالبات .

وأقدم شكري للطالبات المبدعات اللواتي يكافحن لتقديم الأفضل لإثبات وجودهن في المجتمع..أخواتي إنني سعيدة بوقوفي بينكن  أشد على أيادي طالبات الدمج إنهن أصحاب الهمم والعطاء إنهم قوة دافعة للاقتصاد في البلاد وإنهن  فئة غالية على قلوبنا أبارك الجهود الجبارة التي تقدمها الثانوية 146 مديرة ومعلمات وموجهات واصفق لهن وأتمنى لهن كل توفيق .

وأضافت..أخواتي ان طالبات الدمج هن قوة كبيرة ولديهم دافعية عظيمة للعمل والعطاء وإن “الإعاقة ليست فاقة انما هي إرادة وطاقة” فبارك الله في جهودهم وإنني أرجو من سيدات الأعمال ان تتبنى توظيفهن وبدوري أعلن أنني وظفت احداهن من هذا اليوم .

وهنا صفق الجميع وشكر لها هذه المبادرة الرائعة وقالت مقدمة الحفل أ.شريفة المشاري انطلاقا من رؤية المملكة 20 30 سنمكن أبناءنا من ذوي الإعاقة الحصول على فرص تعليم وعمل مناسبة لكي ينتقلوا من افراد متلقين للخدمات الى افراد منتجين وفاعلين لذلك انطلقت عددا من المبادرات الشخصية الخيرية والحكومية لتحقيقها وهنا نستضيف عددا منها : نبدأها بنادي الحي بالثانوية 145 بقيادة أ. نورة البديع حيث كانت كلمة أ.منال الشمري اخصائية التربية الخاصة التي تحدثت عن اهداف نادي الحي وما قدمه للطالبات واهالي الحي من خدمات تثقيفية واجتماعية ونفسية .

بعد ذلك جاءت مبادرة مركز التأهيل للإناث بالدرعية “سعي” حيث قالت أ.ريم الحيدر اقمنا اول ملتقى للتوظيف وتم توظيف 75 طالبة وطالب من الرياض والخرج وهناك توجه للمنطقة الشرقية وجدة فمبادرة سعي تخدم الفئات الخاصة وتشمل الصم والتوحد والاعاقة الحركية والتصلب اللويحي.

وأوضحت اننا نجد صعوبات مع ارباب العمل. ثم كانت مشاركة جمعية بنيان الخيرية وبعدها مشاركة مركز التأهيل المهني للإناث بالدرعية .
ومن ثم تم استعراض تجربة الطالبة ريم السليم التي قالت بحديثها : ادرس في التأهيل الشامل حيث تخرجت وتعلمت الخياطة والتطريز كما وقفت امي العظيمة بجانبي والان ابحث عن وظيفة ، وهنا بادرت صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد وأعلنت مبادرة التوظيف بتوظيف ريم السالم عندها من هذا اليوم وصفق الجميع فرحا بتلك المبادرة الرائعة في موقف رائع لا ينسى شكروا من خلاله صاحبة السمو الأميرة خلود على موقفها الإنساني الرائع .

بعد ذلك تكلمت سيدة الأعمال منيرة بنت نحيت بن حجاب فقالت سعيدة جدا لتواجدي معكم وأشكر سمو الأميرة خلود على تشريفها بافتتاح الحفل وأخبر الجميع أن مجموعة مراكز كان يسعدها توظيف وتدريب جميع الخريجات كما أتمنى من سيدات الأعمال القيام بمثل هذا العمل كما اقدم للطالبات كوبونات بمجموع 50 الف ريال .

حيث شكرتها مديرة المدارس على دعمها لطالبات الدمج متمنية لها التوفيق والسداد .

ليتم تكريم الجهات المشاركة حيث تم تكريم صاحبة السمو الملكي بدرع مميز وكذلك الجهات الداعمة كما بدأت مسيرة طالبات الدمج وتكريمهم من يد سمو الأميرة خلود وفي الختام افتتحت سموها المعرض المصاحب الذي ضم اعمال الطالبات الفنية منها الرسم واشغال الصوف والتطريز والرسم على البورسلان .

وقد قالت سمو الأميرة في ختام جولتها في المعرض “كم أنا سعيدة هذا اليوم بلقاء طالبات الدمج وإن أعمالهم رائعة وهؤلاء أصحاب الهمم .

انهن مبدعون أتمنى لهن كل التقدم والعطاء وأتمنى من أصحاب الأعمال أن يبادروا بتوظيفهم”.

ويذكر ان سموها كتبت كلمة في الملف الذهبي للمدرسة.

تجدر الإشارة أنه قد قدمت فقرات البرنامج أ.شريفة المشاري وقامت بتنسيق العرض أ.فاطمة المشاري ومنسقة الديكور أ.نورة القحطاني والتدريب قامت به أ.رتكاء ال سعيد.

لجاسر يرعى تدشين رواية ( بقشة الفرقنا)

صحيفة تلسكوب-فوزية الشهري

 

  • الجاسر يرعى تدشين رواية ( بقشة الفرقنا )

جدة :
برعاية مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة د.عمر الجاسر دشن الروائي علي يوسف ماريل روايته بعنوان ( بقشة الفرقنا ) يوم أمس الأول الجمعة نظمه المكتب التنفيذي التشادي للجالية التشادية بحضور ممثل القنصل لجمهورية التشاد مهدي علي حمدان والقنصل الفخري لجمهورية ليبيريا ديابي غوسو ناصري وعدد من الإعلاميين والإعلاميات والمثقفين والمهتمين بمقر فندق السلام هوليدي إن بجدة .

وبدء الحفل بالسلام الملكي السعودي ثم السلام الجمهوري التشادي تلاه آيات من الذكر الحكيم للقارئ علي الطيب ثم القى رئيس اللجنه المنظمة الرئيس التنفيذي لقناة النصر الفضائية كلمة هنأ فيها الكاتب علي ماريل على الإنجاز الذي حققه والمتمثل في تدشين روايته الشيقه وشكر جمعية الثقافة والفنون على دعمها للفنون بأنواعها لجميع الجنسيات دون تفريق .

ثم القى د. عمر الجاسر كلمة عبر فيها عن سعادته واعتزازه أن يكون ضمن هذه الكوكبة الثقافية والأدبية من اشقائنا بالجالية التشادية كما أوضح ان الجمعية بيت للجميع وترحب بجميع المواهب التي تعيش على أرض السعودية أرض العطاء وأن الثقافة والفن لا يعرف الجنسيات والكل متساوي في الفن والابداع داخل الجمعية كما قدم شكره لكل القائمين على حفل التدشين .

من جهة اخرى قدم الروائي علي يوسف ماريل شكره وتقديره لمدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون د.عمر الجاسر على رعايته وجميع اعضائها لمشاركتهم وتلبيتهم الدعوة لحفل التدشين الأمر الذي يعكس الأهتمام الحقيقي من مسؤولي الجمعية في كل ما يتعلق بالأدب والثقافة بغض النظر عن الجنسية وهذا دور هام للجمعية ، وعن الرواية ( بقشة الفرقنا ) أشار الى أنها مكونة من عشرة فصول تشمل أكثر من 190 صفحة تتحدث عن كفاح الأم والحياة المعيشية وأحياء جدة .
وفي ختام الحفل كرم الروائي علي يوسف ماريل د.عمر الجاسر كما تم تكريم المؤلف والجهات المشاركة وعدد من الأعلاميين والمثقفين .

الهيئة العامة للرياضة تقيم حفل للمنتخب بحضور نخبة من كبار الفنانين.

صحيفة تلسكوب

 

  • أعلنت قناة روتانا عبر صفحتها على شبكات التواصل الاجتماعي عن حفل تكريم للمنتخب السعودي بحضور نخبة من كبار الفنانين السعوديين حيث قالت عبر موقعها.

سنعلن قريبا عن موعد إصدار الدعوات…واردفت”روتانا” بأن الهيئة العامة للرياضة ستقيم حفل لتكريم المنتخب السعودي بمناسبة تأهله لكأس العالم ٢٠١٨ في روسيا مع الفنانين #محمد_عبده و #عبادي_الجوهر و #رابح_صقر و #راشد_الماجد بمشاركة فرقة 2 Cellos وبحضور نخبة من مشاهير كرة القدم العالميين والمحليين في ١٨ ديسمبر ٢٠١٧ في الصالة الرياضية الخضراء في الرياض.

وأشارت بأن الدعوة عامة.
#RotanaMusic

فنون جدة تواصل عروض الأفلام السينمائية للطفل .

صحيفة تلسكوب- فوزية الشهري

 

  • فنون جدة تواصل عروض الأفلام السينمائية للطفل .
  • جدة :
    تستأنف الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة «عروض» الأفلام السينمائية العالمية التي تقيمها على مسرح الجمعية كل يوم جمعة وسبت لمدة اسبوعين ابتداء من 20 ربيع الأول 1439 هـ حيث سيتم عرض أفضل الأفلام السينمائية العالمية ( سنق / السنافر ) مترجمة للغة العربية ومخصصة للعائلات والأطفال .

واوضح أ. فيصل الزيات المدير العام للجان أن العروض ستستمر لمدة اسبوعين مبينا أن العروض تستقطب الكثير من أهالي جدة و زوار عروس البحر الأحمر ومخصصة للعوائل وسيتم عرض الأفلام ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر ، وأشار الى أنه سيتم الإعداد لأفلام جديدة للأطفال ستعرض في إجازة الربيع بإذن الله .

من جهته اكد د. عمر الجاسر مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة أن الجمعية تفتح ابوابها امام الأطفال للاستمتاع بعروض الافلام الهادفة للطفل بحضور عوائلهم مشيرا الى ان دور الجمعية العمل على دعم المواهب الفنية والمنتجين بإبراز أعمالهم في الجمعية وتشجيعهم موضحاً تكامل الجمعية مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى لتطوير قطاع الفن والثقافة وتوفير منصات إعلامية للمبدعين والموهوبين لعرض إنتاجهم الفني وخلق حراك ثقافي عبر الفن والسينما والمسرح .

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع استهداف ٣٩٢ طالبا بمدرسة سديرة

صحيفة تلسكوب

 

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع قام مركز صحي الخرائق بتقديم محاضرة توعوية استهدفت ٣٩٢ طالبا بمدرسة سديرة المتوسطة والثانوية .

وتعتبر من المبادرات المجتمعية القيمه حيث قدم مركز صحي الخرائق ممثلا في طبيب الأسنان د.محمد طة إبراهيم ومنسق المبادرة فيصل وهق الزيادي محاضرة توعوية عن صحة الفم والأسنان استهدف فيها طلاب ومعلمي مدرسة سديرة المتوسطة والثانوية والتي شرح من خلالها ضرورة المحافظة على صحة الفم وذلك بإستخدام الفرشاة والمعجون وبالكشف الدوري لدى أطباء الأسنان في حال وجود أي مشاكل صحية تتعلق بالاسنان من تسوس وخلافة.

ثم قام طبيب مركز صحي الخرائق بالكشف على بعض الطلاب الذين يعانون من مشاكل تسوس الأسنان وتحويلهم للعيادة الطبية بالمركز الصحي لمتابعة علاجها .

من جانبة قدم قائد مدرسة سديرة المتوسطة والثانوية أ.مطلق بن فيصل الوذيناني شكرة وتقديرة لطبيب مركز صحي الخرائق ولجميع العاملين بالمركز على الجهود المبذولة في هذه المبادرة والتي إستهدفت عدد كبير من الطلاب بالمدرسة والتي من شأنها الاهتمام الكبير بصحة الفم والأسنان حيث أن ديننا الإسلامي حث عليها فالنظافة من الإيمان كما خص بشكرة إدارة المركز الصحي في إنجاح هذة المحاضرة .

هذا وقد أعرب مدير مركز صحي الخرائق أ. عبدالله مطلق المفرجي عن شكرة وتقديرة لقائد مدرسة سديرة المتوسطة والثانوية والمنسق الصحي على الجهود المبذولة للتنسيق بين المدرسة والمركز الصحي وذلك من باب الشراكة المجتمعية وبالدور الذي توليه وزارة الصحه والتي تحرص على تفعل دور الشراكات المجتمعية بمراكز الرعاية الصحيه الاوليه وذلك للحد من تفشي الأمراض ونشر ثقافة التوعية الصحية بالمجتمع.

٨

بيان الهيئة: بشأن المقطع المتداول حول التجمهر.

صحيفة تلسكوب

 

 

النصر تفعل يوم الجودة العالمي في التعليم

صحيفة تلسكوب

 

  • ابتدائية النصر تفعل يوم الجودة العالمي في التعليم بخطة زمنية مميزة

قامت إدارة مدرسة النصر الابتدائية ممثلة بقائدها أ. محمد القرشي ووكيل المدرسة أ.حامد الزايدي والمساعد الإداري ومسؤول الجودة أ.سعيد المالكي وبقية منسوبي المدرسة بتنفيذ فعالية اليوم العالمي للجودة في التعليم 2017 يوم الأربعاء الماضي الموافق ٣/١١ بالبرنامج الصباحي.

حيث كان هناك عدة فقرات تتحدث عن الجودة واثرها على المتعلم والمعلم ومن اهمها كلمة قائد المدرسة وتكريم سفراء التميز من المعلمين والطلاب .

وقد كان تفعيل البرنامج متكامل ومميز إضافة إلى التفعيل بالبرنامج الصباحي كان هناك خطة زمنية نهجتها إدارة المدرسة لتفعيل اليوم العالمي للجودة في التعليم منذ يوم الخميس الموافق ٣/٥

علمآ بأن تنفيذ العمل التربوي والإداري المجود والمثري لأبناؤنا الطلاب بالمدرسة مفعل على مدار العام الدراسي ولله الحمد والمنة دون النظر لتنفيذه بوقت فعالية اليوم العالمي للجودة في التعليم .

حقبة ” بدرة الرياض تواكب رؤية 2030

صحيفة تلسكوب- فوزية الشهري

 

 

  • رعاها الأمير محمد بن سعود
  • ” حقبة ” بدرة الرياض تواكب رؤية 2030

 

الرياض :

  • فعالية ” حقبه” لسيدة الأعمال نوف الدغيثر فعالية وطنية مئة % تساير رؤية المملكة 2030

افتتح سمو الأمير محمد بن سعود بن فهد بن عبد العزيز فعالية ” حقبة ” لسيدة الأعمال نوف الدغيثر ، وبين سموه في حديثه عقب تجوله بجمالية الفكرة حيث سعد برؤية ما تحمله فعالية”حقبة”من أفكار رائعة تواكب رؤية المملكة 2030.

وأشار في حديثه بأهمية”الفعالية” وشكر سيدة الأعمال على اجتهادها لتنفيذها وتمنى لها كل التوفيق .

وكان سموه قد افتتح فعالية “حقبه” بدرة الرياض لسيدة الأعمال نوف الدغيثر وذلك بحضور كبير من سيدات الأعمال ومشاهير السوشيال ميديا بما فيهم فرقة الشياب التي اسعدت الناس بما قدموه .

كما كان للنجمة الكويتية فوز اطلاله مميزه وكذلك وسائل الاعلام المختلفة وعدد كبير من الأساتذة والإعلام تتقدمهم الإعلامية الحاصلة على لقب سفيرة السلام أ.ناهد الأغا .

وتأتي “حقبة ” تماشياً مع الرؤية الترفيهية التي تسعى لها مملكتنا الغالية، حيث قالت سيدة الاعمال نوف الدغيثر ان “حقبة ” تهدف الى إسعاد الأطفال والعائلة وخلق جو من المتعة والترفيه لإدخال البهجة والسرور والتفاؤل في نفوسهم.

واردفت بحديثها بأن هنالك جولات ممتعه تذكرنا بالإرث التاريخي السعودي حيث يتزين المكان بديكورات مميزه وملهمه تظهر تطور المملكة عبر السنين كما تضم “حقبه” في جعبتها عرض يتضمن بعض الصور التاريخية والقطع الأثرية والأغاني الوطنية بالإضافة إلى الديكورات التي سترافق كل حقبة زمنية عبر التاريخ السعودي.

وتعد الفعالية فريدة من نوعها حيث انها ستساهم في رفع نسبة الربح لدى رياديات الأعمال من خلال مشاركة رياديات صندوق ديم المناهل الخيري للمشاريع الصغيرة ولما تمثله فعاليات الترفيه من اهميه كبرى في تنمية الاقتصاد السعودي.

ويذكر ان دخل هذه الفعالية سيكون داعم لمؤسسة ديم المناهل لدعم المشاريع الصغيرة، بهدف تحقيق اهدافها الوطنية من خلال التبرع لهذه المؤسسة الفاعلة والنشطة في خلق فرص عمل حقيقية و متجددة.

وعن فكرة هذه الفعالية قالت أ.نوف الدغيثر ان فكرة هذه الفعالية اتت مع بداية ظهور رؤية 2030 عندما تحدث عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظة الله ورعاه – كما انها لفتت نظري وانجذبت واعجبت جدا بفكرة الرؤيا بجميع نواحيها وبدأت بالبحث أكثر عن تفاصيل هذه الرؤيا وتشبعت بالمعلومات حينها فكرت بإقامة فعالية داعمه للرؤيا فكانت فعالية حقبه.
تجدر الإشارة أن الحضور الكبير والرائع لفعالية حقبة كان ممتنا جدا بما شاهده من فقرات ممتعة ورائعة وتمنى تكرار فعالية”حقبه “وعرضها في جميع مناطق المملكة.